الرئيسية / أخبار / أخبار الفلاحة / أوحلي يبرز أهمية تبادل الخبرات في المجال الفلاحي بين المغرب والنيجر من أجل إنجاز مشاريع مشتركة

أوحلي يبرز أهمية تبادل الخبرات في المجال الفلاحي بين المغرب والنيجر من أجل إنجاز مشاريع مشتركة

اكد حمو أوحلي كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات يوم الثلاثاء بالرباط أهمية تبادل الخبرات في المجال الفلاحي بين المغرب والنيجر من أجل إنجاز مشاريع مشتركة.
وأوضح أوحلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب محادثات مع محمد بوشا الوزير المنتدب لدى وزير الفلاحة وتربية المواشي المكلف بتربية المواشي بالنيجر ، أن من شأن تقاسم التجارب أن يتيح دراسة إجراءات وآفاق إنجاز مشاريع تعزز التعاون بين البلدين .
وأضاف أن اللقاء كان مناسبة لاستعراض القضايا التي تحظى باهتمام الطرفين في القطاع الفلاحي وخصوصا ما يتعلق باقتصاد الماء وتربية المواشي والتكوين المهني للفلاحين وتطوير برامج للأمن الغذائي ومحاربة التغيرات المناخية .
كما تناول الجانبان تطوير العرض الزراعي للمستثمرين وبرامج البحث العلمي ومكننة القطاع ومجال تحسين سلالات الماشية.
وأبرز الوزير النيجيري من جهته التقدم الذي حققته المملكة في المجال الزراعي وخصوصا من خلال مخطط المغرب الأخضر والاستراتيجية الوطنية للتنمية القروية.
وأكد أن بلاده تعمل من أجل تطوير قطاع الفلاحة في إطار استراتيجية فلاحية وطنية مشيرا إلى أن النيجير تأمل في الاستفادة من الخبرة والتجربة المغربيتين للرفع من وتيرة التنمية. 

عن matram

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قضايا السوق ومسارات التوزيع بإفريقيا محور أشغال الدورة التاسعة لجوائز قطاع الفواكه والخضر”TROFEL”

تحتضن مدينة أكادير، ما بين 25 و27 يناير الجاري، فعاليات النسخة التاسعة لجوائز قطاع الفواكه ...